أخر الأخـبـار
أنت هنا: الرئيسية 10 الأخبار المحلية 10 اشتية: بناء اقتصاد مقاوم يبدأ من تعزيز المناطق المهمشة

اشتية: بناء اقتصاد مقاوم يبدأ من تعزيز المناطق المهمشة

اشتية: بناء اقتصاد مقاوم يبدأ من تعزيز المناطق المهمشة

غزة الإعلامية – رام الله :

أكد رئيس الوزراء محمد اشتية على أن بناء اقتصاد مقاوم بالمعنى الحقيقي يبدأ من خلال تعزيز المناطق المهمشة من رفح حتى جنين، وخصوصاً في مناطق الأغوار ونقاط التماس.

جاء ذلك في حفل إطلاق سلطة النقد، استراتيجية قطاع الإقراض المتخصص في فلسطين (2019- 2023)، بالتعاون مع مجموعة البنك الدولي والشبكة الفلسطينية للإقراض الصغير ومتناهي الصغر “شراكة”.

وطالب اشتية مؤسسات الإقراض العمل بشكل تكاملي لدعم العائلات الفقيرة والتوجه للمناطق المهمشة، مشيراً إلى أن تكلفة القروض حالياً تصل إلى 26% وهي مرتفعة جداً.

كما شدد رئيس الوزراء على أهمية استراتيجية قطاع الإقراض المتخصص في فلسطين التي تساهم في تعزيز اقتصاد العائلة وتزيد من المرود الاقتصادي والاجتماعي، وتعمل على نقل الإنسان من الاحتياج إلى الإنتاج.

بدوره، أشار محافظ سلطة النقد عزام الشوا إلى معدلات النمو التي حققها قطاع التمويل الأصغر، حيث تجاوز مرحلة النشأة ومنذ عام 2010، وزاد عدد العملاء النشطين بأكثر من الضعف.

وأوضح أن هذا القطاع شهد معدلات نمو بلغت في المتوسط حوالي 14% سنوياً، ويتم تقديم منتجات وخدمات التمويل الأصغر من خلال 9 شركات تخدم حوالي 83 ألف مقترض نشط، وتبلغ قيمة المحفظة القائمة حوالي 270 مليون دولار أمريكي.

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: