أخر الأخـبـار
أنت هنا: الرئيسية 10 اسرائيليات 10 اسرائيل تبدأ تصدير الغاز لمصر بحلول نوفمبر المقبل

اسرائيل تبدأ تصدير الغاز لمصر بحلول نوفمبر المقبل

اسرائيل تبدأ تصدير الغاز لمصر بحلول نوفمبر المقبل

غزة الإعلامية – وكالات :

توقع وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتز اليوم الخميس، أن يبدأ تصدير الغاز الطبيعي إلى مصر خلال فترة 3 أو 4 أشهر، بكمية 7 مليارات قدم مكعبة سنوياً.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده شتاينتز بالقاهرة، خلال مشاركته بالاجتماع الوزاري الثاني لمنتدى غاز شرق المتوسط، بمشاركة وزراء الطاقة من قبرص واليونان وإيطاليا وفلسطين، وممثل وزيرة الطاقة الأردنية، بصفتهم الوزراء المؤسسون للمنتدى.

وكشف الوزير الاسرائيلي عن الانتهاء من اختبار خط نقل الغاز الطبيعي بطول 90 كيلومتراً من اسرائيل إلى مصر، والذي كان ينقل الغاز من مصر إلى إسرائيل قبل توقفه في 2012، بعد استهدافه من قبل مسلحين في شمال شبه جزيرة سيناء.

وفي فبراير/ شباط 2018، وقّعت شركة “ديليك” الإسرائيلية، اتفاقية لتوريد 64 مليار متر مكعب من الغاز إلى شركة “دولفينوس” على مدى 10 سنوات، بقيمة 15 مليار دولار.

وفي ذات السياق، توقع وزير طاقة قبرص الرومية يورجوس لاكوتريبيس، خلال المؤتمر الصحفي وصول غاز بلاده إلى مصر في 2024 و2025.

وكانت القاهرة أعلنت في سبتمبر/ أيلول 2018، توقيع الاتفاق الحكومي المشترك مع قبرص لمشروع إقامة خط أنابيب بحري مباشر من أجل نقل الغاز الطبيعي من حقل أفروديت القبرصي إلى “تسهيلات الإسالة” بمصر وإعادة تصديره إلى الأسواق المختلفة.

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: