أخر الأخـبـار
أنت هنا: الرئيسية 10 الأخبار المحلية 10 الاقتصاد تطلق الخدمات الالكترونية للملكية الفكرية

الاقتصاد تطلق الخدمات الالكترونية للملكية الفكرية

الاقتصاد تطلق الخدمات الالكترونية للملكية الفكرية

غزة الإعلامية – رام الله :

أطلقت وزارة الاقتصاد الوطني والمنظمة العالمية للملكية الفكرية اليوم الأربعاء، خدمات إلكترونية في مجال الإيداع وفحص العلامات التجارية والاختراعات والنماذج الصناعية.

وأكد وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي على أن الخدمات الإلكترونية تشجع الاستثمار ونقل التكنولوجيا، وتسهل وتحدث العمليات ذات الصلة بالملكية الفكرية من خلال توفير الخدمات الإلكترونية، متوقعاً انجاز مشروع قانون الملكية الصناعية مع نهاية العام الجاري.

كما طالب الوزير العسيلي المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية فرانسس غري، بالتدخل لحماية الهوية الوطنية ومساعدة فلسطين على توثيق الموروث الثقافي دولياً ووضع الآليات المناسبة لتحقيق هذا الهدف الاستراتيجي.

وأشار العسيلي إلى تسجيل علامة جماعية للأحذية في الخليل، وإقامة معرض في الخليل وعمان للتشجيع على المنافسة في الأسواق الوطنية والدولية، بالإضافة إلى دعم التعاونيات بتسجيل 42 علامة تجارية تؤدي إلى خلق وظائف للنساء ودعمها للوصول إلى الأسواق الدولية.

وأكد على تكريس التعاون المشترك لتطوير منظومة الملكية الفكرية في فلسطين وتوفير الحاضنات للإبداع والتميز على غرار مراكز دعم التكنولوجيا والابتكار (TISC) التي تشجع وتدعم فكرة الملكية الفكرية في الجامعات والمؤسسات مبيناً.

يذكر أن فلسطين عضو مراقب في المنظمة العالمية للملكية الفكرية، إحدى الوكالات المتخصصة في الأمم المتحدة.

بدوره أكد المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية فرانسس غري على أهمية بحث آفاق زيادة التعاون والتنسيق مع فلسطين، وخصوصاً في مجال الملكية الفكرية للحفاظ على الإرث الثقافي، المحددات الجغرافية لفلسطين.

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: