أخر الأخـبـار
أنت هنا: الرئيسية 10 أسرى 10 أسرى عسقلان: عقدنا العزم على خوض الاضراب

أسرى عسقلان: عقدنا العزم على خوض الاضراب

أسرى عسقلان: عقدنا العزم على خوض الاضراب

غزة الإعلامية – وكالات :

نشر نادي الأسير بياناً صادر عن أسرى حركة فتح في معتقل “عسقلان”، قُبيل إعلانهم الإضراب المفتوح عن الطعام “معركة المجدل” يوم الأحد المقبل.

وبين الأسرى أن الحملات والهجمات الوحشية ضدهم تحت حجج واهية،  زادت منذ أن تسلم إدارة السجن المتطرف يعقوب شالوم، بهدف خلق حالة من عدم الاستقرار في صفوف الأسرى وزعزعة وحدتهم وتماسكهم.

وآخر الهجمات ضد الأسرى كانت بداية شهر رمضان حين قامت قوات القمع “متساده” برفقة سجانين مدججين بوسائل القتل والفتك وتحديداً البنادق الآلية، باقتحام غرف الأسرى وعاثوا فساداً، متناسيين العدد الكبير من الأسرى المرضى.

وأوضح الأسرى بأن إدارة المعتقل واجهت احتجاج الأسرى على خطوات القمع بخطوة استفزازية ورد تعسفي، بنقل ممثل المعتقل من سجن “عسقلان” الى سجن “نفحة” وفرض مزيد من الاجراءات القمعية والغرامات المالية الباهظة وأغلاق الغرف، وسحب الأجهزة الكهربائية والمراوح.

بالإضافة إلى تحويل الغرف الى زنازين انفرادية تفتقر لأدنى مقومات الحياة الآدمية، والحرمان من زيارات الأهل لعدة شهور، والحرمان من “الكانتينا” والقيام بالشعائر الدينية في رمضان وعيد الفطر.

وأكد الأسرى في سجن “عسقلان” عقد العزم على خوض معركة “المجدل” الأمعاء الخاوية، قائلين: “فلتشهد يا سجن “عسقلان” في صباح يوم 16/6/2019، بدء معركة “المجدل” وليشهد علينا الله وأبناء شعبنا بأننا سنكون رأس الحربة والبركان الثائر، وشلال الدم الهادر في الدفاع عن فلسطين والقدس وكرامة شعبنا”ـ

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: