أخر الأخـبـار
أنت هنا: الرئيسية 10 عربي ودولي 10 وزير الخارجية التونسي: لن نطبع علاقاتنا مع الاحتلال الإسرائيلي

وزير الخارجية التونسي: لن نطبع علاقاتنا مع الاحتلال الإسرائيلي

وزير الخارجية التونسي: لن نطبع علاقاتنا مع الاحتلال الإسرائيلي

غزة الإعلامية – وكالات :

أكد وزير الشؤون الخارجية التونسي خميس الجهناوي، أنه لا توجد أي نية أو توجه للجمهورية التونسية للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الجهناوي في حديث صحفي، الخميس، إن عملية السلام  في الشرق الأوسط متوقفة، وهذا يؤكد أنه من البديهي لن يكون هناك تطبيع بيننا وبين الاحتلال الإسرائيلي.

وقبل أيام، كشفت القناة الـ12 في التلفزيون العبري عن زيارة قام بها وفد إسرائيلي إلى تونس خلال الأيام الأخيرة لإحياء أحد الأعياد اليهوديّة هناك.

وأشار تقرير القناة العبرية إلى أن تونس أفسحت المجال للإسرائيليين بزيارتها مرة واحدة في العام، وعلى نحو خاص لليهود من أصول تونسية، وبالتحديد إلى مدينة جربة.

واستغلت الصحافية الإسرائيلية “رينا متسليح” هذه الفرصة للمشاركة في هذه الزيارة باعتبارها يهودية من أصولٍ تونسيةٍ، ووثقت هذه الرحلة في تقرير تلفزيونيّ تمّ عرضه في نشرة الأخبار المركزيّة.

ولفتت “رينا” إلى أن “هذه الزيارات الإسرائيلية إلى تونس هي جزء من السياسة التونسية في الانفتاح على العالم الخارجي، بسبب الوضع الاقتصادي الصعب الذي تعيشه البلاد، والرغبة بتحسين السياحة الخارجيّة وزيادتها”.

وكشفت الصحافية الإسرائيلية في تقريرها عن أن الزيارة تشمل زيارة البيت الذي قام عملاء الموساد الإسرائيليّ فيه باغتيال القيادي الفلسطيني “خليل الوزير” (أبو جهاد)، في أبريل/ نيسان 1988، مشددة على أنّ المرافق السياحي تكلم بصوت خافت عن الموضوع كي لا يثير حفيظة التونسيين.

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: