أخر الأخـبـار
أنت هنا: الرئيسية 10 الأخبار المحلية 10 ضبط مواد غذائية ومشروبات غازية منتهية الصلاحية في قطاع غزة

ضبط مواد غذائية ومشروبات غازية منتهية الصلاحية في قطاع غزة

ضبط مواد غذائية ومشروبات غازية منتهية الصلاحية في قطاع غزة

غزة الإعلامية – غزة :

نظمت الطواقم التفتيشية التابعة للإدارة العامة للمكاتب الفرعية وحماية المستهلك مكتب الوسطى جولات ميدانية على المحلات والمخازن التجارية، وتم خلال الجولة ضبط وإتلاف 250 لتر من العصائر والمشروبات الغازية منتهية الصلاحية، وتم تحويل الملف لوحدة الشؤون القانونية بالوزارة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كما نظمت الطواقم التفتيشية التابعة للإدارة العامة للمكاتب الفرعية وحماية المستهلك مكتب الشمال جولات ميدانية على المحلات والمخازن التجارية ومحلات الحلويات، وتم خلال الجولة ضبط واتلاف 250 كيلوجرام من السكاكر منتهية الصلاحية.

وتم تحويل الملف لوحدة الشؤون القانونية بالوزارة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كما قامت الطواقم التفتيشية التابعة للإدارة العامة للمكاتب الفرعية وحماية المستهلك مكتب رفح خلال الجولات التفتيشية بإتلاف 150 لتر من المشروبات الغازية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الادمي

وحسب الاقتصاد تأتي هذه الجولات ضمن الخطة الرمضانية التي تقوم بها الإدارة العامة للمكاتب الفرعية وحماية المستهلك وفي إطار متابعتها للأسواق في قطاع غزة حرصاً منها على صحة وسلامة المستهلك الفلسطيني.

كما قامت الطواقم التفتيشية التابعة للإدارة العامة للمكاتب الفرعية وحماية المستهلك مكتب خان يونس بالتعاون والتنسيق مع لجنة الرقابة الغذائية المكونة من وزارة الاقتصاد ووزارة الصحة (الطب الوقائي) وبلدية خانيونس ومباحث التموين من خلال الجولات التفتيشية بضبط كميات من المواد الغذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الادمي.

حيث تم ضبط 50 كيلو جرام كاكاو بودرة منتهي الصلاحية وضبط 16.8 كيلو جرام مكسرات (لوز) متعفن وغير صالح للاستهلاك الادمي، بالإضافة الي ضبط مشروبات غازية منتهية الصلاحية.

وفي ذات السياق نظمت الطواقم التفتيشية التابعة للإدارة العامة للمكاتب الفرعية وحماية المستهلك مكتب غزة بالتعاون مع مباحث التموين جولة تفتيشية على المطاعم في المحافظة للتأكد من التزام أصحاب هذه المطاعم باتباع الإجراءات الصحية السليمة في عملية اعداد الوجبات الغذائية التي تقدم للمواطنين ومدى الالتزام بتعليمات وزارة الاقتصاد الوطني.

كما وتم التفتيش والمتابعة على النظافة العامة للمطاعم، ومن خلال المتابعة تبين ان معظم المطاعم التي تم زيارتها تلتزم بالإجراءات والشروط اللازمة ولتعليمات وزارة الاقتصاد الوطني في اعداد الوجبات للمواطنين.

وتأتي هذه الحملة ضمن الخطة الرمضانية التي تقوم بها الإدارة العامة للمكاتب الفرعية وحماية المستهلك لمتابعة المطاعم والفنادق السياحية في قطاع غزة وذلك حرصاً منها على صحة وسلامة المستهلك الفلسطيني.

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: