أخر الأخـبـار
أنت هنا: الرئيسية 10 اسرائيليات 10 المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية يأمر باستئناف التحقيقات بملف 4000

المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية يأمر باستئناف التحقيقات بملف 4000

المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية يأمر باستئناف التحقيقات بملف 4000

غزة الإعلامية – وكالات :

أصدر المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، أفيحاي مندلبليت، أمراً بفتح سلسلة جديدة من التحقيقات في قضية “بيزك – واللاه” والمعروفة بـالملف 4000، المتعلقة بالاشتباه بأن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، قدم تسهيلات مالية لشركة الاتصالات “بيزك” المملوكة لرجل الأعمال شاؤول ألوفيتش، مقابل الحصول على تغطية إيجابية في الموقع الاخباري المملوك لألوفيتش.

واستدعت أجهزة التحقيق شهود بعضهم يمثل للشهادة في إطار التحقيقات بالقضية لأول مرة، وتضم المجموعة مسؤولين في هيئة تحرير موقع “واللاه”، بالإضافة إلى موظفين آخرين، بحسب  “شركة الأخبار” الإسرائيلية.

ونقلت القناة عن مصادر مطلعة تقديراتهم بأن استئناف التحقيق لن يؤدي إلى تغييرات دراماتيكية، موضحة أن استكمال التحقيق يشمل ساعات في جمع شهادات من شهود عملوا أو لازالوا يعملون في الموقع. علماً بأنه سيتم استدعاء موظفين للإدلاء بشهادتهم للمرة الأولى في إطار القضية.

وبحسب مصادر القناة، فإن الحديث يدور حول استكمال لأمور تقنية، وأشاروا إلى أنه حتى هذه اللحظة، لا يتوقعون أن يتسبب ذلك في تأخير على موعد إعلان قرار المستشار القضائي حول ملفات شبهات الفساد حول نتنياهو.

وأكد التقرير أن قرار المستشار القضائي حول تقديم نتنياهو للمحاكمة في إطار شبهات الفساد بناء على توصيات الشرطة، ستصدر الشهر المقبل.

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: