أخر الأخـبـار
أنت هنا: الرئيسية 10 الأخبار المحلية 10 مشروع قرار ايرلندي بوليفي مضاد للمشروع الأمريكي

مشروع قرار ايرلندي بوليفي مضاد للمشروع الأمريكي

مشروع قرار ايرلندي بوليفي مضاد للمشروع الأمريكي

غزة الإعلامية – وكالات :

تقدمت ايرلندا وبوليفيا اليوم الخميس، بمشروع قرار إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، مضاد للآخر الأمريكي الهادف لإدانة حركة حماس ويطالبها بـ “نبذ العنف”.

وتم توزيع مشروع القرار الايرلندي البوليفي على صحفيين بمقر الأمم المتحدة، ويتضمن تعديلات على مشروع القرار الأمريكي، الذي سيتم التصويت عليه في وقت لاحق الخميس.

وستشهد الجلسة التي سيتم فيها التصويت على المشروع الأمريكي، أيضاً التصويت على مشروع القرار الايرلندي البوليفي، ويحمل إسم “سلام عادل ودائم وشامل في الشرق الأوسط”.

ويدعو المشروع إلى تحقيق حل للقضية الفلسطينية استناداً إلى القرارات ذات الصلة، بما فيها قرار مجلس الأمن 2334، الذي يدين الاستيطان الإسرائيلي في الضفة والقدس الشرقية.

وتشير مسودة مشروع القرار الايرلندي البوليفي، إلى ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي الذي بدأ في 1967، بما في ذلك القدس الشرقية، ويؤكد حل الدولتين تعيشان بسلام وأمن وحدود معترف بها، اعتمادا على حدود ما قبل 1967.

وفي وقت سابق اليوم، حذرت مندوبة واشنطن الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، الدول الأعضاء بالجمعية العامة للأمم المتحدة من عدم التصويت لمصلحة المشروع.

وقالت في تغريدة على حسابها بـ “تويتر”: “إذا فشلت الأمم المتحدة في القيام بذلك (التصويت لمصلحة القرار) فإن مصداقيتها ستكون على المحك”.

ويعد هذا التهديد الأمريكي هو الثاني من نوعه، ففي الأول من الشهر الجاري هددت واشنطن في بيان وزعته بعثتها الدائمة لدى الأمم المتحدة، بأنه لن يكون هناك أي دور للأمم المتحدة في مفاوضات السلام إذا لم تبادر الجمعية العامة باعتماد مشروع قرارها الخاص بإدانة حماس.

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: