أخر الأخـبـار
أنت هنا: الرئيسية 10 عربي ودولي 10 إندونيسيا تعلن العثور على 24 جثة من الطائرة المنكوبة

إندونيسيا تعلن العثور على 24 جثة من الطائرة المنكوبة

إندونيسيا تعلن العثور على 24 جثة من الطائرة المنكوبة

غزة الإعلامية – وكالات :

أعلنت السلطات الإندونيسية، الثلاثاء، تمكنها من انشال 24 جثة من ضحايا حادث الطائرة المنكوبة، التي سقطت الاثنين، في البحر، بعد دقائق من إقلاعها، وعلى متنها 188 راكبا.

جاء ذلك بحسب ما ذكرته العديد من وسائل الإعلام الإندونيسية المحلية، التي أشارت إلى أن أعمال البحث والإنقاذ التي تجريها العديد من طواقم الإنقاذ في منطقة سقوط الطائرة في بحر “جاوة” قبالة سواحل منطقة كراوانغ بإقليم جاوة الغربية، أسفرت عن انتشال 24 جثة.

وأكدت أن أن جثث الضحايا تم نقلها إلى مستشفى الشرطة في العاصمة جاكرتا، وأن مدير المستشفى المذكور، موسيافاك، قال إن الجثث ممزقة إلى أشلاء، وإن الكيس الواحد من الممكن أن يكون فيه أكثر من ضحية.

ومن المنتظر أن تواصل اليوم الثلاثاء، فرق البحث والإنقاذ، أعمالها من خلال الغواصين، وغيرهم من الفنيين من أجل الوصول إلى جسم الطائرة، لا سيما بعد الوصول إلى أجزاء منها.

والاثنين، ذكرت إدارة الطيران المدني في إندونيسيا في بيان لها، أن الطائرة اختفت عن شاشات الرادار، وفقد الاتصال بها بعد دقائق من إقلاعها، وتأكدت فرق البحث من تحطمها في البحر.

وكانت رحلة الطائرة “جي تي 610” متجهة في رحلة داخلية من العاصمة جاكرتا، إلى مدينة “بانغكال بينانغ” الواقعة في جزيرة سومطرة (شمالا)، وعلى متنها 188 شخصا، حسب ما أعلنته وزارة النقل الإندونيسية.

وبحسب موقع “فلايت رادار 24″، الذي يتتبع حركة الطائرات المدنية والتجارية حول العالم، فإن الطائرة المنكوبة هي من طراز “بوينغ 737 ماكس 8″، وتعد طائرة حديثة نسبيا.

ونشرت أجهزة إرشاد لاسلكية تحت الماء لتتبع مسجلات الصندوق الأسود، واكتشاف سبب تحطم الطائرة لا سيما بعد دقائق من إقلاعها.

وإندونيسيا واحدة من أسرع أسواق الطيران نموا في العالم، لكن سجل السلامة فيها غير مستقر. وفي ظل الاحتمال شبه المؤكد بأن جميع من كانوا على متن الطائرة لاقوا حتفهم، فإن هذا التحطم بصدد أن يصبح ثاني أسوأ كارثة جوية في البلاد.

من جهته، قال سوراجانتو تاجيجونو رئيس هيئة سلامة النقل الوطنية: “نأمل أن نرى هذا الصباح الحطام أو جسم الطائرة”، مضيفا أنه تم نشر جهاز إرشاد صوتي تحت الماء لتحديد موقع جسم الطائرة الرئيس.

وذكرت وكالة البحث والإنقاذ أن أربعة أجهزة استشعار تستخدم أيضا في مناطق عثر فيها على حطام الطائرة قبل يوم واحد قبالة شاطئ كاراوانج وجاوه الغربية وأن 15 سفينة تجوب سطح البحر.

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: