أخر الأخـبـار
أنت هنا: الرئيسية 10 اسرائيليات 10 نتنياهو لبوتين: سوريا المسؤولة عن عن إسقاط الطائرة الروسية

نتنياهو لبوتين: سوريا المسؤولة عن عن إسقاط الطائرة الروسية

نتنياهو لبوتين: سوريا المسؤولة عن عن إسقاط الطائرة الروسية

غزة الإعلامية – وكالات :

اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء، النظام السوري بالمسؤولية عن إسقاط الطائرة الروسية في الأجواء السورية.

وأعرب نتنياهو خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن أسفه لمصرع العسكريين الروس، مضيفاً أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت الطائرة بطريق الخطأ، خلال ضربة صاروخية إسرائيلية.

وأضاف أن إسرائيل مستعدة لتحويل جميع التفاصيل المطلوبة للتحقيق في الحادث إلى الجانب الروسي، وعرض إرسال قائد سلاح الجو الإسرائيلي إلى موسكو لهذا الغرض، مشدداً على “أهمية استمرار التنسيق الأمني بين إسرائيل وروسيا، الذي نجح في تجنب خسائر كبيرة في كلا الطرفين خلال السنوات الثلاث الماضية”.

وقال إن “إسرائيل مصرة على صد التموضع العسكري الإيراني في سوريا والمحاولات التي تبذلها إيران، التي تدعو إلى تدمير إسرائيل، لتحويل أسلحة فتاكة إلى حزب الله”.

من جانبها، أعلنت الخارجية الروسية استدعاء السفير الإسرائيلي لدى موسكو، على خلفية إسقاط الطائرة الروسية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت مقتل 15 شخصاً كانوا على متن طائرتها، التي أسقطتها الدفاعات الجوية التابعة للنظام السوري بصاروخ من منظومة “إس-200″، محملة تل أبيب المسؤولية الكاملة عن إسقاط الطائرة، قائلة إن مقاتلات إسرائيلية تسترت بالطائرة الروسية، ما جعل الأخيرة عرضة لنيران النظام السوري.

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: