أخر الأخـبـار
أنت هنا: الرئيسية 10 الأخبار المحلية 10 الحكومة: "إسرائيل وأمريكا" ستبدآن صفقة القرن بمشاريع إنسانية بغزة

الحكومة: "إسرائيل وأمريكا" ستبدآن صفقة القرن بمشاريع إنسانية بغزة

الحكومة: "إسرائيل وأمريكا" ستبدآن صفقة القرن بمشاريع إنسانية بغزة

غزة الإعلامية – رام الله :

قالت الحكومة الفلسطينية إن الإدارة الأمريكية وحليفتها “إسرائيل” تسعيان لبدء المرحلة الأولى من صفقة القرن من خلال تنفيذ خطة إنسانية في قطاع غزة.

وبينت الحكومة في بيانها عقب جلستها الأسبوعية اليوم الأربعاء أن أمريكا تدعي العمل الإنساني في غزة وصب كافة الجهود لتحسين الأوضاع هناك، معتبرة ذلك بمثابة خدعة لتجميل صورة الاحتلال الإسرائيلي.

واستنكرت إغلاق سلطات الاحتلال معبر “كرم أبو سالم” التجاري، وتقليص مساحة الصيد، في قطاع غزة، وذلك في محاولة جديدة لتشديد الحصار المفروض أصلاً على القطاع منذ حوالي 11 عاماً،

كما شددت على أن هذه الإجراءات التعسفية بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة، تعتبر جريمة جديدة تضاف إلى سلسلة الجرائم التي ارتكبتها، وترتكبها إسرائيل.

وأكدت مسؤولية المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة ودورها، ووجوب انحيازها إلى جانب قيم الحق والعدالة الإنسانية، من أجل حل قضية فلسطين حلاً عادلاً، بتنفيذ قرارات الأمم المتحدة وتجسيد دولة فلسطين المستقلة وذات السيادة على الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967 وعاصمتها “القدس الشرقية”، وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وممتلكاتهم بناءً على القرار (194)، وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وملايين اللاجئين، وتمكينه من العيش بحرية وكرامة.

وطالبت الأمم المتحدة بتحمّل مسؤولياتها والعمل على تنفيذ قراراتها، وعدم الاكتفاء ببيانات التنديد والرفض، وإنما القيام بما يتوجب فعله في اتخاذ ما يلزم لمحاسبة “إسرائيل”، على جرائمها ضد الشعب الفلسطيني، وعلى انتهاكاتها لمبادئ الشرعية الدولية وقراراتها وإلزامها بإنهاء احتلالها، كأطول احتلال عسكري عرفه تاريخنا الحديث.

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: