أخر الأخـبـار
أنت هنا: الرئيسية 10 اسرائيليات 10 نتنياهو يخضع للتحقيق مجدداً بقضية 4000

نتنياهو يخضع للتحقيق مجدداً بقضية 4000

نتنياهو يخضع للتحقيق مجدداً بقضية 4000

غزة الإعلامية – وكالات :

يخضع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو هذا الأسبوع، للتحقيق مجدداً في ملفات الفساد رقم 4000 والذي يتركز في حصول عائلة نتنياهو على منافع وتغطية إيجابية تتصل بالعلاقة بين موقع “واللا” وشركة “بيزك”.

وخضع مالك شركة “بيزك” شاؤول ألوفيتش، وزوجته إيريس، للتحقيق في مكاتب “لاهاف 433″، في “القضية 4000″، إذ يشتبه بأن ألوفيتش أصدر تعليمات بالتغطية الإيجابية في موقع “واللا” لصالح عائلة نتنياهو، مقابل الدفع بمصالح شركة “بيزك”.

وتشتبه الشرطة بأن يائير نتنياهو كان له الدور في نقل المطالب بنشر تغطية إيجابية للعاملين في موقع “واللا”، بواسطة المستشار الإعلامي السابق لعائلة نتنياهو، نير حيفتس، الذي تحول لـ”شاهد ملك” في القضية.

ويأتي استدعاء نتنياهو لجلسة تحقيق أخرى، في أعقاب إفادة “شاهد ملك” حيفتس في القضية، علما أن نتنياهو سيخضع أيضاً في وقت لاحق للتحقيق بـ”القضية 1000″.

وتشتبه الشرطة الإسرائيلية بأن نتنياهو وزوجته سارة، حصلا على سيجار وشمبانيا ومنافع شخصية ومجوهرات وهدايا وامتيازات بعشرات آلاف الدولارات من رجل الأعمال أرنون ميلتشين والمليونير اليهودي الأميركي سبنسر بارتريدج ورجل الأعمال الأسترالي، جيمس باكر.

وينتظر نتنياهو جلسة استكمال تحقيق في “القضية 2000″، والتي يجري في إطارها التحقيق في اتصالات لتنفيذ صفقة رشوة مع ناشر صحيفة “يديعوت أحرونوت” أرنون موزيس.

وحسب الشرطة، فإن “القضية 1000″ و”القضية 2000” تتضمنان مخالفات الرشوة والخداع وخيانة الأمانة.

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: