أخر الأخـبـار
أنت هنا: الرئيسية 10 عربي ودولي 10 واشنطن: صفقة القرن ستعلن قريبا

واشنطن: صفقة القرن ستعلن قريبا

واشنطن: صفقة القرن ستعلن قريبا

غزة الإعلامية – وكالات :

أبلغ المبعوث الأميركي لعملية التسوية جايسون غرينبلات قناصل دول أوروبية معتمدين في القدس بأن “صفقة القرن” في مراحلها الأخيرة وستعلن قريبا.

ونقل الموقع الالكتروني لصحيفة القدس عن مصادر مطلعة أن غرينبلات في معرض حديثه عن صفقة القرن أكد للمسؤولين الأوروبيين أن “الطبخة على النار ولم يبق سوى إضافة القليل من الملح والبهارات”، في إشارة إلى قربها.

وقال غرينبلات إن الخطة الأميركية الجاري إعدادها تشمل المنطقة وإن “الفلسطينيين أحد أطرافها، لكنهم ليسوا الطرف المقرر في تطبيقها”.

ويقول مسؤولون أميركيون إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيكشف قبل منتصف العام الحالي عن خطة لتسوية الصراع الفلسطيني-الاسرائيلي.

وأوضحوا أن هذه الخطة التي يضعها جاريد كوشنر مستشار وصهر ترامب بالتعاون مع غرينبلات ستكون شاملة وتتجاوز الأطر التي وضعتها الإدارات الأميركية السابقة.

ووفق هؤلاء فإنها ستتناول كل القضايا الكبرى بما فيها قضايا القدس والحدود واللاجئين، وتكون مدعومة بأموال من السعودية ودول خليجية أخرى لصالح الفلسطينيين.

وفي سياق آخر، أبلغ غرينبلات القناصل الأوروبيين بأن إدارة ترامب تريد إنهاء عمل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”.

وقال: “لا يُعقل أن تظل الوكالة تعمل إلى أبد الدهر، يجب أن نضع تاريخًا محددًا لعملها”، معتبرًا أن الأجيال الجديدة من اللاجئين ليست لاجئة لأنها ولدت في أرض جديدة، على حد تعبيرة.

وأضاف “ندعم الوكالة لكن ليس إلى الأبد، نريد تاريخَ نهاية محددًا، ومستعدون لالتزامه”.

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: