أخر الأخـبـار
أنت هنا: الرئيسية 10 صحة و بيئة 10 دراسة: أربعة فناجين من القهوة يوميا تقلل من خطر الموت

دراسة: أربعة فناجين من القهوة يوميا تقلل من خطر الموت

دراسة: أربعة فناجين من القهوة يوميا تقلل من خطر الموت

غزة الإعلامية – وكالات :

سوداء أو ممزوجة مع الحليب في أكواب يرتشفها البعض على فترات متقطعة، مذاقها فريد ويميزها عن غيرها، تشكل عادة يومية للعديد منا، وتعتبر مصدر رزق للكثير من الناس. إنها القهوة التي تعد واحدة من الاكتشافات البشرية المهمة. ويبدو أن قائمة فوائد القهوة تزداد بشكل مستمر. وفي هذا الصدد، خلصت دراسة حديثة  صادرة عن الجمعية الأوروبية لطب القلب أن الاستهلاك المكثف للقهوة، يمكن أن يُقلل من خطر الموت وفق ما أو رد الموقع الأمريكي ” نيوز دايلي”.

وأفادت الدراسة التي صدرت مطلع هذا الأسبوع أن شرب أربعة أكواب من القهوة يوميا، يمكن أن يقلل من خطر الموت بنسبة تصل إلى 64 في المئة، بالمقارنة مع من لا يشرب القهوة يوميا. وأوضح الباحثون من إسبانيا أن الأشخاص الذين يتجاوز عمرهم 45 عاما، ويرتشفون كوبان من القهوة كل يوم، ينخفض خطر الموت لديهم بنسبة 30 في المئة.

واستندت النتائج على دراسة أجريت على أكثر من 20000 ألف شخص، حيث تتبع الخبراء تأثير القهوة على الصحة على مدار عشرة أعوام. وقالت المشرفة على الدراسة، طبيبة القلب، اديلا نافارو إن “القهوة واحدة من أكثر المشروبات المستهلكة في العالم” وأضافت: “تشير نتائجنا إلى أن شرب أربعة أكواب من القهوة يوميا، يمكن أن يكون جزءا من حمية صحية للأشخاص الأصحاء”.

وحسب الموقع الطبي “هيلث لاين” الأمريكي تتميز القهوة بالعديد من الفوائد، التي تنعكس بالإيجاب على صحة الإنسان. حيث يمكن أن تقاوم الاكتئاب وتضفي سعادة أكبر على من يشربها. كما أن القهوة تحسن من مستوى طاقة الجسم وتجعل الشخص ذكيا، بالإضافة إلى أنها تساعد على حرق الدهون في الجسم، إذ تحتوي على مادة الكافيين، التي أثبت الدراسات أنها من المواد الطبيعية المساعدة على حرق الدهون، وتحمي القهوة كذلك من أمراض الباركنسون والزهايمر حسب نفس المصدر.

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى